مفهوم Domain Authority وتأثيره على المواقع في تصدر نتائج البحث في جوجل
مفهوم Domain Authority وتأثيره على المواقع في تصدر نتائج البحث في جوجل، جملة يبحث عنها الكثيرون من أصحاب المواقع والمدونات للمنافسة على تصدر نتائج بحث جوجل.
ونحن في عالم المعرفة. سوف نقدم لكم كل المعلومات المتعلقة بمفهوم مفهوم Domain Authority وتأثيره على المواقع في تصدر نتائج البحث في جوجل
ماذا يقصد بمفهوم Domain Authority؟
تم تطويره من قبل شركة برامج تحسين محركات البحث Moz. إنه مجال تصنيف نتائج محرك البحث. يمكنه التنبؤ بقدرة تصنيف موقع ويب على صفحة نتائج محرك البحث أو صفحة نتائج محرك البحث (SERP).
تتراوح سلطة المجال Domain Authority من 1 إلى 100. كلما زادت درجاتك ، زاد تصنيف موقعك على الويب.
لحساب قوة المجال لموقع ويب ، يأخذ حساب Moz في الاعتبار أكثر من 40 عاملاً ، مثل المجال الجذر والعدد الإجمالي للروابط الواردة.
نطاق سلطة مجال Moz هو أيضًا لوغاريتمي ، مما يعني أنه عندما تكون سلطة المجال الخاصة بك أعلى . يكون من الصعب زيادة درجة التفويض الخاصة بك.
بالإضافة إلى ذلك ، حتى إذا لم تفقد أي روابط خلفية ، فسيتم تقليل سلطة المجال لموقعك على الويب عندما تتلقى مواقع الويب عالية السلطة (مثل Facebook) عددًا كبيرًا من الروابط الخلفية.
نظرًا لأن Moz لم يتمكن من توفير درجة مجال تزيد عن 100 لموقع الويب الذي يتمتع بأعلى سلطة ، فقد احتفظوا بالدرجة عند 100 مع تقليل نطاقات المواقع الأخرى. بمعنى آخر ، يرتبط نطاق موقع الويب الخاص بك بسلطة المجال الخاصة بأعلى موقع سلطة.
ما هي درجة سلطة المجال الجيدة؟
وفقًا لـ Moz ، من الأفضل استخدام سلطة المجال كإجراء مقارن - تعتمد الدرجة "الجيدة" لسلطة المجال على سلطة المجال للمواقع التي تتنافس معها على SERP. مع وضع هذا في الاعتبار .
يجب ألا يكون هدفك هو الحصول على أعلى درجة سلطة ، ولكن الحصول على درجة تفوق أعلى من منافسيك.
لقياس سلطة المجال الخاص بك ، يمكنك استخدام امتداد Chrome المجاني
وتستطيع معرفة قوة المجالات بكل سهولة من أداة Moz Bar فمجرد تنصيبها من أدوات المتصفح جوجل كروم يمكنك رؤية تنصيف جميع المواقع التي تظهر أمامك عند البحث عنها.
فتستطيع أيضا معرفة البريد العشوائي والتي يجب أن تكون أقل مايكون للحصول على روابط خلفية جيدة.
بمعنى آخر يجب ألايزيد البريد العشوائي عن 20 في أي موقع تحاول الحصول منه على باك لينك لموقعك.
كيفية يمكن زيادة سلطة المجال؟
-تحقق من ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
-إنشاء محتوى جذاب
-الحصول على روابط عالية الجودة
1- تحقق من ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك:
تفضل Google ملفات تعريف الارتباط - قائمة بجميع الروابط الخلفية إلى موقع الويب الخاص بك - تتكون من روابط من مواقع ومواقع مختلفة ذات سلطة عالية. يعتبر محرك البحث علامة على موقع ويب موثوق وجدير بالثقة.
2- إنشاء محتوى مقنع
ترتب بعض خوارزميات البحث في Google المحتوى الخاص بك بناءً على مقاييس التفاعل ، مثل إجمالي الزيارات أو عدد الزيارات أو الزيارات وحركة المرور المباشرة عبر Google Chrome.
والوقت المستغرق في الموقع ومعدل الارتداد ونسبة النقر إلى الظهور والعلامة التجارية الرسمية للموقع وعودة الزيارات.
من أجل زيادة مشاركة موقعك ، وبالتالي سلطة المجال الخاص بك ، هناك طريقة واحدة فقط للقيام بذلك.
يجب عليك جذب وجذب جمهور مخلص من خلال إنشاء محتوى عالي الجودة. سيجذب المحتوى الجذاب أيضًا الروابط الخلفية الأكثر طبيعية من المواقع الأخرى في مجال عملك.
3- احصل على روابط عالية الجودة
يعد الحصول على روابط واردة عالية الجودة من مواقع الويب والصفحات ذات الدرجات العالية من المصادر أمرًا ضروريًا. لزيادة سلطة المجال. للحصول على هذه الروابط الخلفية .
جرب طريقة "سكاي سكريبر" على موقع الويب Backlinko.
طريقة ناطحة السحاب هي تحسين محركات البحث (SEO) . حيث يمكنك العثور على محتوى يحتل مرتبة جيدة للكلمات الرئيسية التي تريد تصنيفها.إذا كان محتوى منافسك يحتل المرتبة الأولى .
فستحصل على الكثير من الروابط الخلفية. يمكنك بعد ذلك إنشاء محتوى أفضل من المنشورات ذات التصنيف الأعلى واستخدام أدوات تحسين محركات البحث.
للعثور على جميع مواقع الويب ذات الصلة بمحتوى المنافس.
أخيرًا ، اطلب من الموقع الإلكتروني الأكثر صلة استبدال رابط المنافس برابط يؤدي إلى المحتوى المحسّن الخاص بك.
في عام 2016 ، طلبت Backlinko من 160 موقعًا ربط موضوعاتها في 200 عامل ترتيب في Google .
وحصلت على 17 رابطًا داخليًا بمعدل نجاح 11٪. على الرغم من أن الروابط الخلفية السبعة عشر لا يبدو أنها كثيرة .
إلا أن العديد من مواقع الإحالة لديها درجات عالية من وزن المجال .لذلك زادت حركة المرور العضوية إلى هذا المنشور بنسبة 110٪ في أسبوعين فقط.
يوجد طرق مختلفة للحصول على باك لينك قوي عالي الجودة وهو أن تطلب من المواقع الشبيهة بمجال موقعك بالحصول على روابط خلفية قوية تساعد بالارتقاء بموقعك إلى مستوى أعلى.
فقط احرص أن تكون الروابط الخلفية في نفس مجال تخصص موقع الويب الخاص بك.
وذلك حتى لاتضر موقعك بروابط سيئة.
الاعتماد على الاهتمام الطويل لتعزيز قوة المجال:
أنشأت محتوى مقنعًا وحصلت على روابط عالية الجودة . فسوف تزداد سلطة المجال الخاصة بك تدريجيًا ، مما سيزيد من تصنيف Google وحركة المرور العضوية على المدى الطويل.
خلاصة القول عن مفهوم Domain Authority
كلما ارتفع هذا المجال عن مقعك كلما كان للموقع ثقل في محركات البحث المختلفة. وساعد على تصدر نتائج البحث.
فعندما يحاول المبتدئون إنشاء باك لينك أو روابط خلفية. يبحثون عن مجالات (دومين) ذي Domain Authority أكثر من 20 . للحصول على باك لينك قوي يدعم موقعهم على صفحات الويب.
مع مرور الوقت تزاد سلطة المجال أو Domain Authority وومع زيادة الزيارات ورواب الموقع عالية الجودة يتحسن أداء موقع الويب بالتدريج. ويحظى بسمعة جيدة لدى جوجل.
لهذا نجد أننا عندما نحاول الحصول على روابط خلفية لا نبحث عن المجالات ذات Domain Authority الأقل من 20.
لذلك نصيحة لك ياصديقي . حاول دائما البحث عن مجالات قوية للحصول منها على روابط خلفية قوية مثل موقع ويكيبيديا أو جوجل. وسوف نشرح في مقالات تالية كيفية الحصول على رابط قوي. من ويكيبيديا مجانا، وبكل سهولة.
واستخدم أداة Moz لتحديد قوة مجالات المواقع الاخرى. فهي تتيح لك 15 يوما مجانا. وهذا ماتحتاجه لمعرفة الكثير من قوة المواقع والبريد العشوائي بها.
بالتأكيد الروابط الخلفية عامل هام جدا لتقوية مجالك. وكذلك سمعتك بين المواقع. فسوف تساعدك هذه الروابط في الحصول على حركة مرور عالية الجودة. ويمكنك الربح من موقعك مع الوقت.
خاصة إذا كنت تضع اعلانات أدسنس. أو حتى تتعامل مع شركات إعلانية أخرى. وفي الختام أتمنى لكم أصدقائي المدونين التوفيق. وأنتظر رأيكم في التعليقات.
تعليقات
إرسال تعليق